شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الواسطي
مشرف مميز
مشرف مميز
ذكر
عدد المساهمات : 31
نقاط العضو : 53
تاريخ التسجيل : 02/07/2011
العمر : 30
الموقع : في ارض الله
المزاج : صبور

الشيخ الكربلائي يستقبل وفد طلبة محافظة واسط المتفوقين دراسيا

في الإثنين يوليو 04, 2011 4:18 am


قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي إن "الرسالة الإسلامية تؤكد تأكيداً بالغا عن وجوب تربيه الشباب والاعتناء ببنائهم بناءً فكرياً وروحياً وخلقياً لأنهم مؤهلين لتقبل التعليم أكثر من غيرهم فهم ارق افئده وأزكى نفساً".
جاء ذلك خلال لقائه وفد الطلبة المتفوقين من مدارس محافظة (واسط) على قاعة دار الضيافة في الصحن الحسيني المقدس، وأشار سماحته إن "على طالب العلم الاهتمام بالجانب التربوي والمعنوي والعبادي والحضاري والأخلاقي، وان يعمل على توظيف شبابه للدين والبلد" مبينا إن "الجزء الأساسي من علاج مشكلة الفساد المستشري في البلد، هو أن تبنى شخصية الموظف وفق الاختصاصات العاملة في الدولة، بناءً أخلاقيا تربويا على أسس الخوف من الله تعالى والتقوى ومراقبة النفس والإخلاص للعمل وغير ذلك".

وأكد سماحته على "ضرورة تخصيص وقت من المحاضرات والحصص الدراسية لإعطاء طلبة العلم مفردات من منظومات الأخلاق التربوية والدينية ومنظومة العلاقات؛ لأن ذلك يسهم في تأهيل طالب العلم أخلاقيا ويؤهله ليكون عضوا صالحا نافعا في خدمة المجتمع، ذلك لأن بالشباب تبنى الأمم".

من جهته عزا رئيس الوفد عمار حميد نومان: "سبب الزيارة لأن طالب العلم بحاجة مستمرة الى شحنات التوجيه الديني والعقائدي والعلمي"، مبينا أن "لزيارة العتبتين المقدستين واللقاء بأمنيها شَـكل حافزا ودافعا قويا للطلبة يشعرهم بأهميتهم والمكانة التي سيشغلوها في المستقبل".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى