شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
كرار الواسطي
المدير العام
المدير العام
ذكر
عدد المساهمات : 497
نقاط العضو : 1354
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 24
الموقع : www.wasit.hooxs.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
http://wasit.hooxs.com

300 مواطن يقابلون نوابهم في واسط لطرح قضاياهم بعد إلغاء وحدة الشكاوى

في الأربعاء يوليو 27, 2011 1:11 pm
أعلن مكتب مجلس النواب بمحافظة واسط، الاثنين، أن 300 مواطن التقوا نوابهم في البرلمان خلال النصف الأول من العام 2011 لبحث قضاياهم، في أعقاب إلغاء وحدة الشكاوى التابعة له.
وقال مدير مكتب مجلس النواب في واسط محمد علي جواد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المكتب استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي 300 مواطن من مختلف مناطق المحافظة، حيث قابلوا نوابهم وطرحوا أمامهم قضاياهم أو شكواهم"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة عكست جانباً إيجابياً في حصول المواطن على حل سريع".

وأضاف جواد أن "المكتب أصبح يعمل بوحدتين هما وحدة الأقاليم والمحافظات ووحدة الأعضاء بعد أن تم إلغاء وحدة شكاوى المواطنين، والاستعاضة عنها بفتح باب المقابلات الشخصية المباشرة بين المواطنين وأعضاء المجلس".

وأوضح جواد أن "المكتب يعمل وفق آلية منتظمة تتيح لكل مواطن لقاء النائب الذي يريد أن يطرح قضيته أمامه بعد الحصول على استمارة طلب المقابلة وإدراج المعلومات الشخصية فيها وملخص القضية حتى يتم تحديد موعد للمقابلة"، مؤكداً أن "النواب تمكنوا من حسم العشرات من القضايا التي طرحت أمامهم سواء بالاتصال الهاتفي أو باللقاءات المباشرة مع المواطنين".

ولفت جواد إلى أن "إحدى المقابلات وجهود أحد النواب أسفرت عن استحصال موافقة وزارة الداخلية على تعيين 483 حارساً في سلك الشرطة، الأمر لذي ضمن لهؤلاء وظيفة دائمة ومرتباً شهرياً أعلى من الذي كانوا يتقاضونه خلال عملهم كحراس ليليين بموجب عقود عمل موقتة".

يذكر أن عدد نواب محافظة واسط خلال الدورة الحالية يبلغ 11 نائباً موزعين بواقع خمسة نواب عن ائتلاف دولة القانون وأربعة عن الائتلاف الوطني الذي يجمع التيار الصدري والمجلس الأعلى ومنظمة بدر وبعض التيارات الأخرى ونائبين عن القائمة العراقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى